رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة تفقدية لمحافظ أسوان بمشروع تطوير أسواق المدينة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد مناطق وشوارع كلية التربية والسماد والسيل الجديد، بجانب مستشفيات الصدر والحميات، بالإضافة إلى مدارس محمد صالح حرب الفنية نظام خمس سنوات ومحمد حسين هلال نظام ثلاثة سنوات، فضلاً عن مركز التكوين المهني ومحطة الشيخ هارون.

وأمر المحافظ بدراسة إنشاء محلات لبائعي الأسماك بنظام حق الانتفاع من أجل تفريغ سوق السيل من الإشغالات، وهو الذى يتوازى مع تسكين الباكيات والمحلات بالسويقات الجديدة بالسيل وطريق السماد بإجمالي 141 باكية وطرحها بنظام الإيجار بمبلغ 400 جنية شهريًا على أن يتم تنويع الأنشطة داخل هذه السويقات لتشمل بيع الفاكهة والخضروات واللحوم والدواجن وكافة السلع الغذائية والاستهلاكية للقضاء نهائيًا على العشوائية والإشغالات من الباعة الجائلين.

 مشددًا على مسئولي المحليات والمرافق بضرورة التواجد الميداني والنزول للشارع بشكل يومي لمواجهة الإشغالات من الباعة الجائلين مع إلزام أصحاب المحلات بخط التنظيم وعدم تجاوز الأرصفة.

وخلال نفس الجولة فاجأ اللواء أشرف عطية مسئولي مدارس محمد صالح حرب ومحمد حسين هلال الفنية، علاوة على مستشفيات الصدر والحميات وأيضًا مركز التكوين المهني بزيارة هذه المواقع الخدمية، حيث أبدى استياءه من مستوى النظافة العامة مع عدم الاستغلال الأمثل لإضفاء الشكل الحضاري عليها.

 كما رصد وجود تراكمات لمياه الصرف الصحي، والذى كان مصدر شكوى للمواطنين القاطنين في مساكن مجاورة لهذه المواقع، فضلًا عن اكتشافه لوقوف إحدى سيارات الملاكي المتهالكة، وهو الذى يتطلب من مسئولي الصحة والتعليم والمرور ضرورة المتابعة الميدانية والعمل على تلافى السلبيات التي رصدها المحافظ.

 مكلفاً بضرورة وضع آلية للتصنيع وتنفيذ الأعمال الخاصة بمركز التكوين المهني ومراجعة منظومة الإيرادات وضمان توجيهها بالشكل القانوني، مع قيام مسئولي المحليات بإزالة ورفع كافة لافتات المرشحين في الانتخابات السابقة لمجلسي الشيوخ والنواب، بجانب تطبيق الغرامات المقررة بعد تحرير محاضر مخالفة لذلك.

 وأثناء تفقده لأعمال الإصلاح بكسر خط الطرد الرئيسي 700 مللي بطريق السماد والذى يربط محطة رفع الجزيرة بمحطات المعالجة الثلاثية بكيما وجه أشرف عطية بالإسراع في إصلاح الخط لتحقيق السيولة المرورية لهذا الطريق الحيوي.

كما طالب بسرعة عرض نتائج اللجنة الفنية الخاصة بوجود تراكمات من المياه أسفل خطوط السكك الحديدية بمحطة الشيخ هارون لتجنب وقوع أي حوادث مستقبلية في هذا الموقع نتيجة تراكم هذه المياه.

عاجل