رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو الشيوخ: اتجاه الدولة لتأسيس مليون مشروع متناهي الصغر خطوة غير مسبوقة لتشغيل الشباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ، أن قيام الدولة بالعمل على تأسيس نحو مليون مشروع متناهي الصغر يكشف عن توجيهات حاسمة من جانب الرئيس السيسي لجميع الوزراء بالقضاء تماما على مشكلة البطالة وتوفير مشاريع ومصادر رزق متنوعة لجميع الشباب.

وأشار الدابي في بيان له اليوم، إلى تصريحات، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والتي أكدت فيها، أن الوزارة تطمح لتأسيس مليون مشروع متناهى الصغر للعمالة غير المنتظمة، قائلة: إن الدولة تقوم بنهضة اقتصادية غير مسبوقة.

وقال الدابي إن المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وعبر توجيهات حاسمة من الرئيس السيسي، وخطة الدولة ودعم البنك المركزي استطاعت أن توفر مئات الآلاف من فرص العمل الحقيقية والمنتجة خلال السنوات الأخيرة وأن تكون رافداً هاما من روافد الاقتصاد الوطني.

وأضاف النائب عن محافظة البحر الأحمر ان التيسيرات التي تقدمها الدولة سواء في الحصول على قروض لإنشاء المشروع، أو التيسيرات في التراخيص والأوراق اللازمة أو غيرها وهي حالة لم تشهدها مصر من قبل، قائلا: هذه المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، هى التي استطاعت ان تعزز صمود الاقتصاد الوطني علاوة على الاصلاحات المالية والاقتصادية خلال أزمة كورونا.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن كل المؤشرات الرسمية تؤكد انخفاض معدل الفقر في مصر خلال السنوات الأخيرة لأول مرة منذ 30 سنة، وهو ما يعود إلى الادارة القوية والواضحة وسياسات الإصلاح المالي والاقتصادي من جانب الرئيس السيسي.

عاجل