رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 625 طالبًا بالدقهلية ضمن مبادرة أمراض سوء التغذية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فحص حوالي 625 ألف طالب، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية، والتي بدأت في الأول من نوفمبر 2020م، وتستمر حتى نهاية العام الدراسي.

جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة بصحة الطفل وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، تحت شعار مبادرة (سوء التغذية بالمدارس)، وتنفيذا لتعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة.

وأوضح "مكي" أن المستهدف للمبادرة حوالي 650 ألف طالب موزعين على 1500 مدرسة ومعهد ديني، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا، واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة، حيث يتم العمل من خلال حوالي 65 فريقًا طبيًا مُدربًا، كل فريق مكون من ممرضة وفني معمل، ومدخل بيانات، موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة. 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه سيتم إجراء مسح شامل لأطفال المدارس، حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، وحساب كتلة الجسم، مشيرًا إلى أن من يثبت إصابته يجري تحويله إلى أقرب عيادات التأمين الصحي؛ لتلقي الخدمة الطبية مجانا.










عاجل