رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ الصحة العامة يحذر من الـ3 شهور المقبلة: «إما انحسار أو انتشار»

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، على الوضع الوبائي في مصر، قائلاً: إن بلادنا لم تصل إلى ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه زيادة أعداد الإصابة متوقفة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، معقبًا: "الشارع المصري مش ملتزم بالإجراءات".

وشدد "المر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، على ضرورة عدم الاحتفال هذا العالم بأعياد رأس السنة، لافتا إلى أن الكنيسة القبطية أعلنت إلغاء الاحتفالات وتقليل الأعداد.

وأضاف أستاذ الصحة العامة أن لقاح كورونا لا يعني أننا انتصرنا على الجائحة، محذرا أن عدم اتباع الإجراءات سيدفع الدولة أن تتخذ خطوات للغلق، وبالتالي يتأثر المواطن واقتصاد الدولة.

ونوه أستاذ الصحة العامة، بأن اللقاحات أي كان كفاءتها لن تعمل قبل 6 أشهر، حيث سيتم تطعيم بعض الأطباء بها، وليس كلهم، وأيضًا والأشخاص المعرضون للمخاطرة، حيث أنه لا يوجد كمية من اللقاحات  تكفي حتى  20% من العالم، قبل سنة كاملة/ معقبا: "الثلاث شهور القادمة شهور حاسمة بمعنى عنق الزجاجة.. يا إما انحسار أو انتشار".

عاجل