انطلق اليوم /الاثنين/ المؤتمر العربي التاسع عشر: الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات (النظم الصحية العربية في مواجهة الجوائح والأزمات: أزمة فيروس كورونا COVID-19 نموذجاً)" الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية كضيف رئيسي، بمقر المنظمة وبمشاركة عدد من المسؤولين و الخبراء عبر الإنترنت.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، وكلية الطب - إمبريال كوليدج لندن، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
ويهدف المؤتمر إلى تقييم أداء النظم الصحية العربية خلال تجربتها مع جائحة كورونا COVID-19، وبحث أفضل السبل والتدابير اللازمة من كافة الجوانب الطبية والإدارية والفنية والتمويلية لبناء نظم صحية قادرة على التعامل مع الجوائح والأزمات الصحية.

ويناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات والمحاور، حيث يلقي الضوء على النجاحات والإخفاقات في النظم الصحية العربية خلال تعاملها مع الموجة الأولى لجائحة كورونا، ودراسة مدى استعدادات النظم الصحية العربية للتعامل مع الموجات التالية للجائحة .

ويغطي أعمال المؤتمر نخبة من المتخصصين من وزراء الصحة العرب وقيادات وزارات الصحة والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط – منظمة الصحة العالمية من عدد من الدول العربية بما في ذلك جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية، سلطنة عمان، الجمهورية اللبنانية، المملكة المتحدة .
ويشارك في المؤتمر أكثر من 1000 مشارك من كافة الدول العربية.