رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقب الإعلان عن «سيد البيت الأبيض».. بايدن يلقي كلمة غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت حملة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن أن المرشح الديمقراطي سيلقي كلمة إلى الشعب الأمريكي عقب اجتماع المجمع الانتخابي المزمع عقده غدا الاثنين للإعلان عن الفائز فى انتخابات الرئاسة الامريكية بشكل رسمي.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن أعضاء المجمع الانتخابي الأمريكي سيدلون بأصواتهم، غدا الإثنين، عندما تجتمع الهيئة الانتخابية، وفقا للدستور لإضفاء الصفة الرسمية على فوز جو بايدن ليكون سيد البيت الأبيض و الذي من المتوقع أن يحصل على 306 أصوات، مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترمب.


وفى 6 يناير القادم سيجتمع الكونجرس لفرز الأصوات الانتخابية، والتصديق بشكل نهائي على الفائز بالرئاسة ونائب الرئيس.


وفى وقت سابق من اليوم، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن تعرض عدد من الأشخاص لعمليات طعن خلال أعمال الشغب التي وقعت في وقت متأخر من مساء أمس بعد تجمع لأنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب في العاصمة واشنطن.


وقالت الصحيفة إن حوادث الطعن وقعت خلال صدامات بين المتظاهرين المناصرين لترامب وآخرين مناهضين للرئيس، مشيرة إلى أن أنصار الرئيس احتشدوا في العاصمة وكان هناك الكثير من أعمال الشغب والعنف التي تخللت المظاهرة، بحسب ما أفادت به الشرطة.


ولفتت الصحيفة إلى أن المصابين الذين تعرضوا لعمليات طعن نُقلوا إلى المستشفى على الفور، فيما قالت خدمة الطوارئ إن بعض المتظاهرين تعرضوا لإصابات خطرة، لكنها لا تهدد حياتهم.

عاجل