رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 المقبلة وتحذيرات من هيئة الأرصاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الطقس المتوقع اعتبارا من غدًا الاثنين حتى الأربعاء المقبل، حيث حذرت من تلقبات الطقس خلال تلك الفترة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس غدا الاثنين يشهد انخفاضات في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية لتعود إلى معدلات الطبيعية مع سقوط أمطار.

وتابعت الهيئة أن هناك فرصًا لسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السوحل الشمالية الشرقية، والوجه البحري، وخليج العقبة، مع نشاط رياح ورمال على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية فضلا عن اضطراب في حركة الملاحة الجوية على البحر المتوسط.

أما طقس الثلاثاء كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ذلك اليوم سوف يشهد انخفاضًا آخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأضافت أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من الوجه البحري، ومدن القناة، مع نشاط رياح ورمال على مناطق من السواحل الشمالية والشرقية، وسيناء، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

أما طقس الأربعاء توقعت هيئة الأرصاد أن يكون معتدل نهارا بارد ليلا مع وجود شبورة مائية صباحا يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق في القاهرة لتصل درجات الحرارة المتوقعة 13 للصغرى و 19 للكبرى في القاهرة وفي جنوب الصعيد تصل درجات الحرارة المتوقعة 23 درجة مئوية و الصغرى 11 درجة مئوية.

عاجل