رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فضيحة.. صفقات أردوغان المشبوهة بالبرلمان في ورقة بطول 15 مترًا.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

في مشهد غير مسبوق، أثار النائب التركي أحمد كايا، عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، الجدل في البرلمان، بعد إحضاره لفافة ورق بطول 15 مترًا تشمل قائمة المنشآت العامة التي باعها حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وألقى كايا بلفافة ورق أخرى أكبر من الأولى تشمل قائمة المصانع والمنشآت، التي بناها الحزب المعارض في مقارنة بين أداء الحزبين في السلطة، وفقًا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز عربية".

وبلغ طول قائمة "مبيعات حزب أردوغان" 13 مترًا، بينما كان طول "إنجازات الشعب الجمهوري" 15 مترا.

ويحاول أنصار أردوغان تصوير زعيمهم على أنه قائد أحدث طفرة هائلة في تركيا، متجاهلين أي إنجاز سابق على أردوغان.

 وتولى حزب الشعب الجمهوري السلطة في تركيا لفترة طويلة في تاريخ البلاد الحديث، ومؤسسه مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة.

وجاء خطاب كايا، الذي يمثل مدينة طرابزون المطلة على البحر الأسود، خلال جلسة للبرلمان التركي على خلفية مشروع الميزانية المثير للجدل، بسبب نية أردوغان إحداث زيادة كبيرة في راتبه.

وقال النائب المعارض إن هناك في تركيا من يجمع طعامه من القمامة، فيما أصبح الأشخاص الراغبون في الحصول على الخبز الرخيص، يصطفون في طوابير طويلة.

وأضاف أنه على الرغم من معانة الأتراك، إلا أن حكومة أردوغان تتباهى بتقديم مساعدات مالية وصحية لدول أخرى.

ويأتي حديث النائب المعارض مع اشتعال الجدل في تركيا عن الصفقات المتتالية التي أبرمها أردوغان مع قطر، وحصلت بموجبه الأخيرة على عدد من الأصول المهمة في البلاد.

واتهم معارضون أردوغان بـ"خيانة تركيا" والعمل لمصلحة الدوحة، عبير بيع أصول الدولة من مؤسسات ومصانع لها.

 

عاجل