رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يناقش الترتيبات النهائية لتدريب مجابهة الكوارث والأزمات « صقر 73»

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعاً تنسيقياً لمراجعة الترتيبات النهائية لتنفيذ التدريب العملي المشترك (صقر٧٣) لمواجهة الأزمات والكوارث والذي تنظمه محافظة الغربية بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية وعناصر من ممثلي القوات المسلحة..

ومن المقرر تنفيذه خلال الفترة منذ يوم ٢٠ ديسمبر إلى ٢٢ ديسمبر الجاري وذلك بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعقيد أيمن فكري المستشار العسكري ومديري مديريات الخدمات بالمحافظة.


وخلال الاجتماع استعرضت كل جهة مدى استعداداتها من حيث توافر المعدات وجاهزيتها، ووجه المحافظ الجهات المشاركة في الاصطفاف بالانتهاء من كافة الملاحظات التي تم رصدها خلال المرور على كل جهة، كما وجه مديريات التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة بوضع جداول تفصيلية بمهام عمل كل جهة داخل معسكر الإيواء والذي سيتم تنفيذه داخل أرض إستاد طنطا الرياضي، تمهيداً لتنفيذ بروفة عملية يوم 17 ديسمبر، وذلك للوقوف على أي ملاحظات وتلافيها قبل العرض النهائي.


وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور طارق رحمي أن المحافظة ستشارك ب ٢٠٠ معدة من الجهات المختلفة في الاصطفاف الذي سيتم تنفيذه داخل المنطقة اللوجيستية، مشيراً إلى أن هذا التدريب العملي يهدف إلى تدريب جميع الجهات بشكل عملي على مواجهة الأزمات أو الأحداث الطارئة التي قد تتعرض لها المحافظة.


يذكر أن التدريب يحتوي على تنفيذ تجربة لإخلاء العاملين بمديريات التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة بالإضافة إلى تنفيذ معسكر إيواء للمتضررين نتيجة حدوث هزة أرضية مع توفير كافة المستلزمات المعيشية والحياتية لمدة ٣ أيام لعدد ٢٢٠ متضرر، واصطفاف 200 معدة ستشارك في مواجهة الأزمات المتوقعة داخل المحافظة.

عاجل