رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر السابع لشباب الباحثين بكلية التمريض 

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

‏افتتح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، المؤتمر العلمي السابع لشباب الباحثين، والذي تنظمه كلية التمريض جامعة طنطا تحت عنوان" البحث العلمي في التمريض والتنمية المستدامة"، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة.

أكد الدكتور كمال عكاشة، إيمان جامعة طنطا الشديد بدور البحث العلمى بوصفه أحد ركائز التنمية خاصة مع الظروف الصعبه التي يمر بها العالم في ظل جائحة كورونا، مشيرًا إلي  حرص الجامعة على توفير الفرصة لشباب الباحثين لتنمية مهاراتهم البحثية من خلال إقامة المؤتمرات التي تهدف الى إثراء البحث العلمي والتعرف على الجديد في العلوم.

وأضاف نائب رئيس جامعة طنطا، إلي أن مؤتمر شباب الباحثين بكلية التمريض في نسخته الحالية يهدف إلي تهيئة بيئة محفزه وداعمة لللتميز والابتكار في البحث العلمي في التمريض وتحقيق التنمية المجتمعية، إلى جانب تطوير المنظومة الصحية والارتقاء البحوث العلمية التمريضية بما يحقق ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة .

من جانبها، أوضحت الدكتورة عصمت محمد جميعى، القائم بأعمال عميد كلية التمريض جامعة طنطا، أن المؤتمر يناقش بحث في ضوء المحاور الرئيسية للمؤتمر منها ‏تحقيق مفهوم التنمية المستدامة في البحث العلمي بما يضمن تحقيق الرؤية المستقبلية للبحوث العلمية في التمريض 2030، فضلًا عن مناقشة التحديات التي تواجه البحث العلمي في التمريض. 

شهد فعاليات الافتتاح الدكتوره سحر محمود الخضر وكيل كلية التمريض للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر والدكتوره فاطمة السيد سليمان مقرر المؤتمر، والدكتوره زينب عادل علام ، والدكتوره إيمان أحمد الخولي سكرتيري المؤتمر ، بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة تدريس والهيئة المعاونة والباحثين وطلاب الكلية.

عاجل