رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختتام البرنامج التدريبي لطلبة «علوم المنصورة» في مجال التكنولوجيا الحيوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتم معهد بحوث الصحة الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، الدورة التدريبية الأولى لطلبة الفرقة الثالث بكلية العلوم بجامعة المنصورة، ضمن البرنامج التدريبي للتكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها بعنوان "الطرق التشخيصية الجزيئية الحديثة".

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد، إن الدورة تأتى في إطار البرنامج التدريبي العملي لطلاب الكليات العلمية، واستمرارا لتنفيذ الدور التثقيفي والتوعوي والترشادي والمجتمعي للوزارة، للمساهمة في تأهيل الطلبة وحديثي التخرج لسوق العمل ورفع كفاءتهم وبناء قدراتهم في جميع التخصصات العلمية، تنفيذا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

 وأضاف شاهين، أن الدورة تعتبر الأولى التي يتم تنفيذها بالمشاركة مع قسم البيوتكنولوجيا الحيوية بكلية العلوم، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتبعها دورات أخرى لرفع قدرات الخريج للعمل في مجال البيولوجيا الجزيئية، باعتباره أحد اهم التخصصات التي تميز فيها المعهد.

وأوضح أنه يتم حاليا تدريب مجموعات أخرى من حديثي التخرج من كليات الزراعة والطب البيطري في 10 معامل فرعية تابعة للمعهد بالمحافظات على تخصصات علمية مختلفة تعود بالفائدة على سوق العمل، ضمن الدور الإرشادي والتوعي والتثقيفي والمجتمعي المنوط به للمعهد في جميع المحافظات.

عاجل