رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرمينيا تتهم أذربيجان بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ

نشر
مستقبل وطن نيوز
اتهمت وزارة الدفاع الأرمنية، اليوم السبت، أذربيجان باستئناف العمليات العسكرية في إقليم قره باغ المتنازع عليه، وذلك بعد توقيع اتفاق وقف لإطلاق النار بوساطة روسيا.
 
وقالت الوزارة، في بيان مقتضب "إن الجيش الأذربيحاتي استأنف الهجوم باتجاه مناطق سكنية في الإقليم"، مشيرة إلى أن وحدات جيش الدفاع في كاراباخ ستتخذ الإجراءات المناسبة للرد على التحركات الأذربيجانية.

وأعلن الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، اليوم السبت، أن المركز الروسي التركي المشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ سيفتتح في مدينة آغدام الأذربيجانية.

وقال علييف، خلال استقباله ستيفان فيسكونتي، الممثل الفرنسي في رئاسة مجموعة مينسك المعنية بالتسوية في قره باغ لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ونظيره الأمريكي، أندرو شوفر: "نحن قيد إنشاء مركز مراقبة في منطقة أغدام وهو مركز روسي تركي مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار، والذي نص عليه البيان الثلاثي الصادر في 10 نوفمبر الماضي".

وأضاف الرئيس الأذربيجاني خلال اللقاء الذي حضره أيضا كل من السفير الروسي في باكو، ميخائيل بوتشارنيكوف، وأندجي كاسبشيك، الممثل الشخصي لرئيس منظمة الأمن والتعاون: "هذا مثال للتعاون المقبول تماما بين تركيا وروسيا، وقد أصبح ذلك واقعا ملموسا".

عاجل