رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل طرحها بالسوق السوداء.. تموين الشرقية يضبط أطنانا من المواد الغذائية المدعمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن مديرية التموين وإداراتها بمراكز المحافظة، شنت خلال شهر نوفمبر الماضي عدة حملات مفاجئة على الأسواق أسفرت عن تحرير (3904) محضراً متنوعاً منها تحرير (2044) محضراً للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن وعدم مطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية, ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

كما تم تحرير (860) محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص فتم ضبط 2 طن دقيق مدعم و 10 طن ذرة صفراء و٣٠ باكته سكر و100 لتر زيت 395 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي. 

من جانبها، أوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه تم ضبط سلع غير غذائية منها 136 عبوة مطهرات و69 عبوة أدوية و35 عبوة كحول و31 قطعة كمامة جميعهم سلع مجهولة المصدر قبل بيعها بالأـسواق.

وأكدت مديرية التموين علي استمرار حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.
 

عاجل