رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تريدين خدود وردية بدون مكياج؟.. إليكِ خطوات بسيطة منزلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

الخدود الوردية من أبرز الخطوات التجميلية التي تبحث عنها الكثير من الفتيات، ولكن البعض منهن لا تريد أن تضع المكياج ومساحيق التجميل خوفا على بشرتهن.

وقدم تقرير جديد وفقا لموقع "onlymyhealth"، مجموعة نصائح للحصول على خدود وردية في المنزل بدون مكياج.

1- مقشر العسل 

يمكن أن يعمل مقشر العسل ودقيق الشوفان كمقشر لبشرتك، حيث يعد تقشير بشرتك أيضًا جزءًا حيويًا من العناية بالبشرة ويساهم في جعل خديك يتحولان إلى اللون الوردي أيضًا.

ويمكن أن يساعد هذا المقشر في إزالة خلايا الجلد الميتة والجزيئات غير النقية الزائدة في بشرتك.

ويمكنك عمل هذا المقشر في المنزل بسهولة، ضعي دقيق الشوفان غير المطبوخ في وعاء صغير وأضيفي إليه بعض العسل أو الحليب، وقومى بالتدليك بلطف لبضع دقائق. 

2- الأطعمة الصحية 

يلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا رئيسيًا في نظام العناية بالبشرة، لإثراء وجهك بالخدود الوردية، يجب على المرء أن يستهلك الأطعمة الغنية بالكاروتينويد وفيتامين C و E، تميل هذه المواد الغذائية إلى إعطاء خديك لونًا أحمر الخدود ، وكاروتينويد هي أصباغ صفراء وبرتقالية وحمراء توجد في الفواكه والخضروات التي تمنحها لونها الطبيعي.

تشمل هذه الأطعمة الطماطم، والجزر، والمشمش، والشمندر، والبطيخ.

3- ممارسة الرياضة 

إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، من الضروري أيضًا أن تكون نشيطًا وأن تمارس بعض الأنشطة البدنية بانتظام وتشرب كمية كافية من الماء، ويجب على الفتاة الحفاظ على صحة جيدة والتركيز على ممارسة الرياضة يوميًا للحصول على خدود وردية، ومن خلال التمرين تستعيد الدورة الدموية في جسمك.

كما تساعد الدورة الدموية في إزالة السموم الضارة مما يؤدي إلى تغذية بشرتك.

 

عاجل