رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف»: الإرهابيون يُصدرون مشهدًا همجيًا ليس له علاقة بالإسلام

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، عن تفاصيل الدورة الأولى حول "تفنيد الفكر المتطرف" اليوم السبت، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.

وأوضح "أبو عمر" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المُذاع على فضائية " MBC مصر2 "، أن الهدف من الدورة "تفنيد الفكر المتطرف" الذي عانت منه البلاد والعباد وبيان سماحة الإسلام ونشكر الفكر الإسلامي الصحيح.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن هذه الدورات تمثل صورة من صور مواجهة التطرف الذي تسعى إليه وزارة الأوقاف، وذلك من خلال جهات عديدة، سواء من خلال المؤلفات، أو من خلال هذه الدورات التي تُعقد بحضور كبار الأئمة، أو من خلال الشراكات التي تتم مع الوزارات الأُخرى، موضحا أن هناك شراكات مع بعض الوزارات، منها وزارة الثقافة المتمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتي تم من خلالها إصدار سلسلة "رؤية "، حيث أُصدر في السلسلة الواحدة نحو 22 كتابًا.

وأوضح أن الكتب تتناول مواجهة الفكر المتطرف بشكل مباشر، لافتا إلى أن الإرهابين  يتحدثون بطريقة سلطاوية وإلاهية، أي إنهم يتحدثون بالنيابة عن الله عز وجل – سبحانه وتعالى"- ورسوله  محمد صلى الله عليه"، ويُصدرون مشهدًا عبسيًا وهمجيًا ليس له علاقة بالإسلام.

 

 

عاجل