رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بطاطين ومخدات».. تفاصيل استخراج 2 طن مخلفات من الغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الكابتن أحمد القوصي مؤسس مبادرة "حماية البيئة البحرية مسؤولية عامة"، تفاصيل استخراج 2 طن مخلفات صلبة من الغردقة، مشيرا إلى أنه مهتم بالمجال البيئي.

وأضاف "القوصي" خلال لقاء مباشر عبر برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت ": "تواصل معي مجموعة من الغواصين واشتكوا من كثرة المخلفات الصلبة على الشعاب المرجانية".

وتابع: "تواصلنا مع بعض ووضعنا كودًا للخطر وأعلنا أن هذه المنطقة بدأت تكون خطيرة على نمو الشعاب المرجانية لكثرة المخلفات الصلبة، والمشكلة أن الشعاب المرجانية تحتاج إلى وقت طويل لكي تنمو، وهو ما دفعنا إلى التواصل مع مراكز الغطس التي لها باع في العمل التطوع، كما تواصلنا مع جمعيات حماية البيئة البحرية في الغردقة".

وأشار إلى أن الغردقة واحدة من أشهر بقاع الغطس على مستوى العالم، ومن ثم كان من المهم الحفاظ على البيئة هناك، لذلك جرى إطلاق المبادرة.

وأكمل: "بدأنا مبادرة لتنظيف قاع البحر الأحمر بمشاركة 50 غواصًا من مختلف الأعمار، بداية من 14 سنة حتى 55 سنة وأكثر، وعلى مدار اليوم بالأمس بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرًا استخرجنا 2 طن من المخلفات الصلبة بمنطقة شعاب سوزانا".

وأردف: "قسمنا الغطاسين إلى 6 مجموعات، إذ نفذت كل مجموعة غطسين وجرى استخراج مخلفات بأشكال مختلفة، وكانت ما بين زجاجات بلاستيك وزجاجات من الزجاج ومواسير، ولقينا بطاطين ومخدات تحت".

عاجل