رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إشادات دولية بإجراءات الحكومة في مواجهة الموجة الثانية لـ كورونا.. انفوجراف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشادت العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية، بالإجراءات الطارئة التي اتخذتها الدولة المصرية استجابة لأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مما خفف من وطأة الأزمة وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

وأظهر تقرير للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء إشادات العديد من المؤسسات الدولية بالإجراءات التي اتبعتها الدولة في هذا الشأن، وعلى رأسها البنك الدولي بتلك الإجراءات لإجراءات، إلى جانب الإصلاحات الجريئة المالية والنقدية التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة، حيث ساعدت مصر حتى الآن على مواجهة الأزمة، واحتواء الأثر السلبي على بيئة الاقتصاد الكلي.

كما رصد التقرير إشادات منظمة الصحة العالمية بإدارة مصر لأزمة فيروس كورونا، والتي أكدت أن مصر اتخذت إجراءات احترازية بتدريب الكوادر الطبية والتوعية بوسائل الإعلام بخطورة فيروس كورونا وكيفية التعامل معه، وذلك منذ الإعلان عن الفيروس.

كما أوضحت أن مصر تبذل جهودًا هائلة في مكافحة تفشي فيروس كورونا، ويجرى العمل على قدم وساق، لاسيما في مجالات الكشف المبكر والفحص المختبري والعزل وتتبع المخالطين وإحالة المرضى، بينما أوضحت أن الموظفين والعاملين الصحيين يعملون بكل جدية والتزام لمكافحة تفشي فيروس كورونا وإنقاذ الأرواح، وأن المعركة ضد الفيروس لا تزال مستمرة في مصر.

وأشارت المنظمة ذاتها إلى أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة في تخصيص الموارد البشرية والمالية الإضافية اللازمة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وأن هناك تقدما محرزًا في زيادة عدد المختبرات غير المركزية لاختبار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن نظام ترصد الأمراض الراسخ في مصر وجهود تتبع المخالطين أثبتا فعاليتهما في مكافحة حالات الإصابة وتدبيرها علاجها قبل انتشارها، كما وفر إغلاق الحدود فرصة لتعزيز التحري وقدرة الاختبار السريع باستخدام نهج تقييم المخاطر.

 



عاجل