رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ13.8 مليار جنيه.. «الصحة» تستعد للموجة الثانية لـ كورونا (انفوجراف)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرًا شمل "انفوجراف" عن إجراءات الدولة لتعزيز البنية التحتية الطبية؛ للسيطرة على الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد  - 19".

وتناول التقرير الحديث عن إجراءات الدولة لتعزيز البنية التحتية الطبية، لافتًا إلى أنه تم ضخ 11 مليار جنيه لدعم القطاع الطبي وتلبية الاحتياجات الملحة، كما تم تخصيص 2.8 مليار جنيه لزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، بالإضافة إلى اعتماد 400 مليون جنيه سنويًا لتعيين الكوادر الطبية اللازمة لدعم القطاع الصحي.

كما أوضح التقرير أنه تم تفعيل عمل 340 مستشفى عامًا ومركزيًا لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا، بالإضافة إلى الانتهاء من تحويل 77 مستشفى حميات وصدر إلى مستشفيات عزل، إلى جانب تخصيص 31 مستشفى جامعيًا للعزل الصحي والعلاجي، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد بـ 45 مستشفى عسكريًا وتخصيص 22 مستشفى عسكريًا للعزل و4 مستشفيات ميدانية متنقلة.

وفي سياق متصل، تم تخصيص 61 معملًا تكنولوجيًا لتحليل الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس، وتخصيص 5013 وحدة رعاية أساسية مسئولة عن توزيع العلاج ومتابعة المخالطين والحالات الإيجابية في العزل المنزلي، و285 سيارة تابعة لعيادات تنظيم الأسرة والقوافل الطبية تساهم في توزيع أدوية العزل المنزلي.

وتم تخصيص ممرات آمنة لدخول وخروج المرضى بالمستشفيات والوحدات الصحية؛ لمتابعة حالتهم الصحية بعيدًا عن حالات فيروس كورونا، وكذلك إطلاق تطبيق "صحة مصر" بهدف توعية وإرشاد المواطنين حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 


عاجل