رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «النواب»: مجتمعاتنا دفعت ثمنًا باهظًا لمواجهة الإرهاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن العالم العربي يواجه تحديات غير مسبوقة اقتصاديا واجتماعيا وتفاقمت الأزمة بسبب جائحة كورونا، وهذا يتطلب فتح آفاق جديدة أمام تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير شراكات عربية – عربية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية، التي تمثل المدخل الأقوى في تعزيز العلاقات بين الدول العربية.

وأضاف "عبدالعال"، خلال كلمته أمام جلسة البرلمان العربي، اليوم السبت، أن المرحلة القادمة ستشهد تطويرًا وتفعيلًا لأداء دور البرلمان العربي في ظل قياداته الجديدة برئاسة عادل عبد الرحمن، متمنيا له التوفيق.

وأشاد بخطة البرلمان العربي الجديدة، فيما يتعلق بقرار إنشاء مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية؛ للدفاع عن القضايا العربية أمام المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وثمن إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي، التي يعول عليها في تنسيق وتعزيز الجهود البرلمانية العربية في مكافحة الإرهاب وتصحيح الصورة المغلوطة عن عالمنا العربي في هذا الشأن، لاسيما أن مجتمعاتنا العربية من أكثر المجتمعات التي دفعت ثمنا باهظا لمواجهة الإرهاب، مؤكدا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ستظل داعمة للبرلمان العربي.

عاجل