رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ: الدبلوماسية البرلمانية العربية تلعب دورا في الحفاظ على ترابط الشعب العربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن البرلمان العربي يعد من أهم روافد الدبلوماسية البرلمانية التي تحتاجها المنطقة في الوقت الراهن.

وعبر عبدالرازق، خلال كلمته في الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي، اليوم السبت، عن أمله الكبير  في أن تؤتي الدبلوماسية البرلمانية العربية ثمارها المرجوة منها، مع عدم تعارضها مع الدبلوماسيات الرسمية للدول العربية، التي نأمل توحدها تحت مظلة الجامعة، وإيمانًا منا بأهميتها في تحقيق تطلعات الشعوب العربية.

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ أن بروتوكول التعاون مع مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية يهدف إلى تنسيق الجهود الدبلوماسية العربية تجاه القضايا العربية الهامة، والترويج لها في جميع المحافل البرلمانية الدولية، والمحافظة على لحمة الشعب العربي، وتضميد جراحه التي أحدثها إرهاب اسود مأجور، وخلفتها نزاعات وحروب مدمرة للعباد والبلاد، حركتها ووجهتها قوى أجنبية، وجماعات كارهة لهذا الشعب ومعادية لوحدته.

وانطلقت صباح اليوم السبت جلسة البرلمان العربي الثانية لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وبحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وتعقد هذه الجلسة في الذكرى الثامنة لتأسيس البرلمان العربي بصفته الدائمة، بعد سبع سنوات أخرى بصفته المؤقتة بدءا من عام 2005.

ويناقش البرلمان العربي، خلال أعمال الجلسة، تفعيل دور الدبلوماسية العربية في الدفاع عن مصالح الشعوب العربية، ومناقشة تطورات ومستجدات الأوضاع العربية الراهنة، وتعزيز دور البرلمان العربي في دعم ونصرة القضايا العربية.

عاجل