رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ علوم سياسية يكشف سر توقيت زيارة السيسي إلى فرنسا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور سعيد الزغبي، أستاذ مساعد بكلية العلوم السياسية، عن سر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا في هذا التوقيت.

وأوضح "الزغبي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "ten"، اليوم السبت أن هناك توافقَا في الرؤى بين مصر والاتحاد الأوروبي خاصة فرنسا على مدار سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن هناك علاقات وطيدة ثقافيا واجتماعيا مع فرنسا.

وأوضح أستاذ مساعد بكلية العلوم السياسية، أن زيارة للرئيس السيسي تعد أول زيارة لمسؤول عربي إلى دولة خارجية بعد "كوفيد-19"، وهذا يعطي لمصر مهابة.

ونوه بأن الرئيس السيسي، حصل على وسام الشرف الفرنسي وهو من أرفع الأوسمة في فرنسا منذ عهد نابليون بونابرت 1802 م، وهو أمر كبير للغاية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس لفرنسا كانت زيارة دولة بكافة المراسم وليس مجرد زيارة رسمية.

وأوضح أن أهم الملفات التي طرحتها الزيارة مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية وأمن واستقرار المتوسط خاصة فيما يتعلق مما يحدث من تركيا وقطر من محاولة زعزعة استقرار شرق المتوسط والعالم العربي، مؤكدا أن عدم الاستقرار يؤثر على الدخل القومي والاستثمارات في مصر.

وأرجع أهمية الزيارة إلى وجود 300 من أئمة تركيا منتدبين إلى فرنسا؛ وهذا أمر خطير للغاية لأن هناك ما يسمى التطرف الفكري الذي سيؤدي فيما بعد إلى الإرهاب وما يحدث في فرنسا حاليا والدول العربية.

 

عاجل