رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على أحدث تكنولوجيا أتوبيسات نقل الركاب في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت شركة صنوين شنغهاي للحافلات، الشركة المروجة لتطوير تكنولوجيا الحافلات الخضراء العالمية، النقاب عن ثلاث حافلات ترولي باص ثنائية المصدر، ذكية القيادة، وكهربائية تعمل بخلايا الوقود - الجيل التالي من السلسلة 9 من حافلات المدينة الذكية في معرض الصين الدولي للحافلات الذي أقيم في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر في شنغهاي.

 تحمل جميع حافلات المدينة الذكية القائمة على الشبكة "تكوينات فاخرة" مثل الرؤية البانورامية بزاوية 360 درجة ونظام ADAS . تتميز جميع الحافلات بتصميم منخفض الأرضية، بحيث إنه عندما يتم تفعيل وظيفة خفض دواسة السلم ECAS، تكون المسافة بين باب الركاب والأرض ضيقة ولا تزيد عن 28 سم، مما يتيح إمكانية الصعود أو النزول من الحافلة بخطوة واحدة. هناك أيضًا مساحات داخلية واسعة وأبواب واسعة يمكنها بسهولة التعامل مع أحجام تدفق الركاب الكبيرة.

"منذ أن تم توصيل أول ترولي باص بشنغهاي في العام 1914، لم يشهد تاريخ نظام النقل العام هذا منذ 100 عام فقط تغيير أسلوب حياة الناس، ولكن أيضًا تحول التاريخ والتقدم التكنولوجي. وصول الجيل التالي من حافلات صنوين الثنائية المصدر يمثل قفزة كبيرة في تطوير حافلات ترولي باص الثنائية المصدر قفزة كبيرة أخرى في تطوير نظام ترولي باص وهي من المقرر أن تستهل حقبة جديدة من النقل الحضري المدعوم بحافلات المدينة الذكية باستخدام الميزات الذكية"، كما قال غاي لونغمنغ، المدير العام لشركة صنوين.

في النصف الثاني من العام 2020، نجحت حافلات صنوين الثنائية المصدر في اجتياز اختبارات الخط المنفصل والتقاط الانحراف التلقائي واختبارات تحمل العزل الكهربائي. وتم ربطها بعمود عربة الرفع الذكي الذي يمكن توصيله تلقائيًا بشبكة الطاقة والعمل في كل من وضعي التوصيل بالشبكة وخارج الشبكة. وهي مجهزة أيضًا بتيار مستمر / تيار مستمر معزول متقدم لزيادة الأمان.

عاجل