رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 200 صنف أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي في محافظة الدقهلية، حملة مكبرة للمرور على عدد كبير من الصيدليات بمدينة نبروه، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتعليمات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء المصري وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأسفر التفتيش عن ضبط حوالي 200 صنف أدوية بإجمالي 5560 قرصًا و540 أمبول و315 متنوعات (نقط ولبوس وأكياس وكريمات وألبان) ما بين أدويه منتهيه الصلاحية معدة ومعروضة للبيع وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها أو بيعها داخل الصيدليات العامة، وأخرى مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير، كما تم ضبط حوالي 220 عبوة مستحضرات تجميلية منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع.

وتم تحرير عدد من المحاضر بجميع المخالفات بأقسام الشرطة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 3 صيدليات تزاول النشاط بدون تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية. 

وأكد وكيل الوزارة على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدي لكافة أنواع الغش والاتجار غير القانونية لردع المخالفين.











عاجل