رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة المنيا: إجراء 7276 عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار للجراحات الحرجة والعاجلة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إجراء 7276 عملية مجانية في مختلف التخصصات.

وأكد القاضي، أن الهدف الأساسي من تنفيذ تلك المبادرات، الوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا في كل المجالات المتعلقة بصحة المواطنين، والعمل على النهوض بجميع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، مما ينعكس بشكل إيجابيا على جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

 وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، انه تم إجراء 7276 عملية مجانية فى مختلف التخصصات منذ بداية العمل في المبادرة منها 905 عمليات جراحة أورام، و208 جراحات عظام، و 4364 جراحة عيون، و466 جراحة مخ وأعصاب، و333 قلب مفتوح، و1000 قسطرة قلبية.

وأضاف أن ذلك يأتي بمشاركة عدد من المستشفيات الحكومية داخل المحافظة منها مستشفى المنيا العام، ورمد المنيا، والتأمين الصحى، وجراحات اليوم الواحد بسمالوط، ومركز أورام المنيا، والمستشفيات الجامعية، وعدد من المستشفيات الخاصة، موجها بتسهيل المعوقات وتوفير الوقت وحل المشكلات التي تواجه المواطنين في ضوء تفعيل المبادرة الرئاسية.

عاجل