رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميتسوبيشي تكشف ملامح أوتلاندر 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلق الجيل الثالث من الكروس أوفر SUV "ميتسوبيشي أوتلاندر" عام 2012، الذي حصل على تحديث مرتين، الأولى في 2015 ثم في 2018. وفي الوقت الذي ينتظر فيه الجميع الكشف عن أوتلاندر 2022 الجديدة كليًا وتخمين ملامحها من تحت الأغطية المموهة، تم بالأمس تسريب أول صور لها وهي مكشوفة قبل الموعد المقرر لها.

ومن المتوقع أن تتشارك السيارة أساساتها مع نيسان X-Trail القادمة، وذلك بفضل تحالف "رينو-نيسان-ميتسوبيشي". بالتالي ستأتي أوتلاندر بمقصورة مطورة إلى حد كبير مقارنة بأجيالها السابقة، وتتمتع بجودة أفضل وأنظمة أحدث، كاستخدام شاشة رقمية بالكامل للعدادات مثل المستخدمة في نيسان Rogue، مع احتمالية استمرار تصميم شاشة اللمس الأفقية في منتصف لوحة القيادة.  

ووفقًا لتقرير من موقع CarBuzz في 2019، يظهر تسجيل لدى "إدارة سلامة النقل على الطرق السريعة الوطنية الأمريكية" أن أوتلاندر القادمة سوف تعتمد على نفس محرك X-Trail رباعي الأسطوانات ذي سعة 2.5 لتر. مع التأكيد على وجود إصدار هجين، حيث تعتمد أوتلاندر PHEV الحالية على محرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعته 2.4 لتر، متصل بزوج من المحركات الكهربائية يستقر كل واحد منهما عند أحد محاور السيارة.

عاجل