رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يلجأ الأهلي للصفقة المجانية في الميركاتو الشتوي لتدعيم خط هجومه؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث مسؤولو النادي الأهلي تدعيم صفوف الفريق الأحمر بمهاجم أجنبي مميز لتدعيم خط هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان الأهلي فتح خطوط مفاوضات مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي من أجل الحصول على خدمات الأوروجوياني جاستن سيرينو، إلا أن المغالاة المالية من جانب إدارة النادي الجنوب إفريقي حالات دون إتمام الصفقة في الميركاتو الصيفي، خاصة وأن صن داونز اشترط الحصول على مبلغ 4 ملايين دولار نظير الاستغناء عن سيرينو للأهلي، وهو ما رفضته إدارة القلعة الحمراء ورأت أن المبلغ كبير للغاية.

ووضع الأهلى عدة بدائل لتدعيم هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حال فشل التعاقد مع الأوروجويانى جاستن سيرينو، وتتمثل تلك البدائل في السوري عمر السومة مهاجم فريق أهلي جدة السعودي، بجانب لابا كودجا مهاجم العين الإماراتى ووالتر بواليا هداف الجونة كأفضل بديلين حال عدم النجاح فى انهاء صفقة سيرينو.

وارتفعت أسهم السوري عمر السومة في النادي الأهلي، خاصة وأن اللاعب لن يكلف خزينة النادي أي أموال، لا سيما وأن عقده ينتهي مع الفريق السعودي بنهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي فريق في يناير المقبل، ولكن وقتها سيكون على الأهلي الانتظار حتى نهاية الموسم الجاري من أجل الحصول على خدمات المهاجم السوري.

ويفضل البعض داخل النادي الأهلي التعاقد مع السومة، كونه من أبرز المهاجمين العرب الفترة الماضية ويسير بشكل جيد مع فريق أهلي جدة السعودي واللاعب رفض تمديد عقده مع الفريق السعودي الفترة الماضية، وهو ما يفتح باب المفاوضات من جانب الأهلي المصري مع اللاعب السوري خلال الفترة الحالية كصفقة ستكون سهلة مجانية لن تكلف خزينة النادي أي أموال كثيرة، خاصة وأن اللاعب السوري عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري وحال توقيعه للأهلي سيكون في يناير المقبل، ولكن انضمامه الرسمي للقلعة الحمراء سيكون عقب نهاية الموسم.

الصفقة المجانية قد يلجأ إليها الأهلي بالتعاقد مع السومة حال إصرار صن داونز على مطالبه المالية بشأن الاستغناء عن سيرينو المطلب الأول للقلعة الحمراء والجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وفي حال تعاقد الأهلي مع السومة في يناير المقبل سيكون على نادي أهلي جدة السعودي بيع نجمه بأي سعر يعرضه الأهلي المصري على النادي السعودي، خاصة وأن النادي السعودي سيسعى وقتها لتحقيق أقصى استفادة مادية ممكنة من وراء رحيل اللاعب ولن يسمح برحيله بشكل مجاني.

عاجل