رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: إنفاق 110 مليارات جنيه على المرافق والخدمات خلال 6 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إنه جرى إنفاق 110 مليارات جنيه على قطاعات المرافق والخدمات بالمحافظة، خلال الست سنوات الماضية؛ بهدف تقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين. 

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الخميس- "أنه منذ نوفمبر 2019 وحتى نوفمبر 2020 بلغ حجم ما جرى إنفاقه على جميع القطاعات بالمحافظة مليارين و131 مليون جنيه، وذلك في إطار تنفيذ محاور وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شملت بناء الإنسان وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستفادة من الأصول غير المستغلة، وتعظيم الإيرادات الحكومية، وتحسين البيئة العامة، والارتقاء بالمظهر الحضاري، وتوفير المناخ الملائم للموظفين لتقديم خدمات حكومية متميزة، فضلًا عن ضرورة تعظيم دور المشاركة المجتمعية مع الدولة في إنجاز المشروعات التي تلبي احتياجات المواطنين". 

وأشاد بالمشاركة المجتمعية لأبناء المحافظة في مختلف المجالات، والتي ساهمت في الارتقاء بمستوى العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن قيمة تلك المشاركات المجتمعية بلغت 33 مليون جنيه.

وأوضح أنه جرت مضاعفة قيمة الخطة الاستثمارية (2020 - 2021) للمحافظة، حيث أصبح إجمالي الخطة 613 مليون جنيه بعد إضافة تمويل ذاتي قدرة 112 مليون جنيه ودعم إضافي 51 مليون جنيه؛ لدعم مشروعات الرصف والكهرباء وتحسين البيئة ومتطلبات الحماية المدنية ودعم خدمات الوحدات المحلية. 

وأشار إلى أن إجمالي ما جرى رصده للمحافظة في مبادرة رئيس الجمهورية لرصف الطرق والشوارع الداخلية بلغ 235 مليون جنيه، موضحًا أنه جرى البدء في تنفيذ مشروع محور ين جديدين للربط بين (طلخا - المنصورة) أحدهما على طريق شرنقاش بتكلفة 50 مليون جنيه، والآخر على كوبري جامعة المنصورة بإنشاء منزل ومطلع جديد بالمنطقة يساهم في حل المشكلات المرورية نهائيًا بتكلفة 186 مليون جنيه بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة النقل. 

وأكد أنه حقق خلال الفترة المشار إليها حلًا شاملًا لمشكلة الصرف الصحي في تقسيم 15 مايو بمدينة جمصة بتكلفة بلغت 65 مليون جنيه، وحل مشكلة مساكن التعاونيات بالمجزر والتي تتبع هيئة التعاونيات دعمتها المحافظة بمبلغ 12 مليون جنيه لحل مشكله المرافق بها.

وأوضح أنه جرى توفير معدات نظافة جديدة بـ83 معدة شملت سيارات قلاب ولوادر متنوعة وسيارات كسح وشفط مياه بتكلفة بلغت 91 مليون جنيه، وبالجهود الذاتية تم توفير 6000 صندوق للقمامة تم توزيعها على الوحدات المحلية بنطاق المحافظة.

عاجل