رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة يشهد حفل تخرج أول دفعة من غواصي الصرف الصحي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، حفل تخرج الدفعة الأولى من غواصي الصرف الصحي الذي أقيم بشركة مياه الشرب والصرف الصحي اليوم.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شوقى بدر – السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد سعيد نشأت - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، والربان عمر عز الدين - رئيس مجلس إدارة مدرسة الغوص المصرية الدولية، والربان محسن الجوهري - مدير المدرسة المصرية للغوص، والمهندس حمدي الخولي نقيب المهندسين. 

ويأتي الحفل عقب تخرج أول دورة تدريبية متخصصة للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي يتم تنفيذها في مصر في مجال الغوص في المياه الداخلية والصرف الصحي بمركز التدريب بالشركة بناء على توقيع بروتوكول التعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمكتب الدولي للأعمال البحرية لإعداد كوادر من الشركة متخصصة في مجال الغوص التجاري "غواص المياه الداخلية والصرف الصحي" وعمل ندوات ودورات تدريبية متخصصة وكذا عقد مؤتمرات ومشاريع بحثيه وورش عمل.

وأشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها شركة مياه البحيرة كصرح كبير على أرض البحيرة حرصا على أمن العاملين من خلال السلامة والصحة المهنية، مرحبًا بالحضور على أرض المحافظة.

وأشاد بما قدموه للمحافظة من تدريب وتعظيم قدرات أبنائنا وتوفير الصحة والسلامة المهنية ليزداد الأداء المميز للشركة لخدمة المواطنين، كما تقدم بالشكر للعاملين بالشركة والجهود الكبيرة الذي يقومون بها خاصة في الأزمات والطوارئ ومجابهة الامطار وكذا التنسيق الكامل من خلال تطوير البنية التحتية بخطوط الصرف بعدد كبير من المناطق.

كما قدم المحافظ التهنئة للخريجين، مؤكدًا أن البحيرة تسعى دائما للسبق والريادة في توفير أحدث التقنيات والنظم للحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا وتطوير اساليب التدريب.

كما قدم المهندس محمد نشأت الشكر للواء هشام آمنة للدعم المستمر للشركة وقطاع المياه والصرف على أرض البحيرة، مشيدًا بالجهود الكبيرة لمدرسة الغوص في التدريب، مؤكدًا أن الشركة رائدة في مختلف المجالات واليوم تضيف الجديد بتطبيق قواعد الغوص في الصرف الصحي حرصًا على أمن وسلامة وأرواح العاملين باتباع أحدث الأساليب العلمية والعملية للحفاظ على أبنائنا وللقدرة على مواجهة متاعب وأخطار العمل بالصرف الصحي.

وأشاد الربان محسن الجوهري باهتمام وحرص المحافظ على الحضور ودعم كافة الجهود واستعرض فيلما عن مدرسة الغوص والدورة رقم 4 التي ضمت 11 دارس من البحيرة ومرحل الدورة النظرية والتدريب العملي على أحدث معدات الغوص والنظم وكيفية إنجاء الزميل وعمل الإنعاش والتدريب العملي بأحواض الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الدورة تعد الأولى من نوعها واسترشادية لجميع المحافظات. 

فيما أكد الربان عمر عز الدين، عن فخره واعتزازه بما لمسه من جهود كبيرة بشركة مياه البحيرة كصرح عريق وتواجد اللواء المحافظ والجهود التنموية على أرض البحيرة، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية يبنى دولة جديدة وكل منا يقوم بواجبة وأن التعليم والصحة أهم العناصر لذا التزمت المدرسة بتعليم وتدريب هؤلاء الخريجين أثناء التدريب حرصًا على أمنهم وصحتهم وسلامتهم وهم نواه لاستكمال المنظومة لتكون البحيرة رائدة لباقي المحافظات.

وقام محافظ البحيرة بتكريم 11 غطاس وتسليم رخص الغوص والشهادات وهم "سمير محمد إسماعيل - أحمد سعيد شرشوح - محمد عبد المنصف مصطفى- رامي شعبان محمد - أحمد محمد الصاوي - سمير فؤاد عطية - رضا عبد المجيد إبراهيم - أحمد محمد عبد الحافظ - محمد عبد الواحد محمد - محمد صبحي عبيد - أحمد على البليهي".

وكذا تكريم مدربي الغطس بمدرسة الغوص المصرية الدولية "حاتم بدوي - مصطفى دسوقي - أحمد رشدي عمران"، كما قام المحافظ بتقديم الدروع للربان عمر عز الدين ومحسن الجوهري.

عاجل