رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تتجه نحو المرحلة الثانية من تقليص الوجود العسكري في العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن السفير الأمريكي لدي بغداد ماثيو تولير أن بلاده تتجه نحو المرحلة الثانية من تقليص الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

وقال تولير في إفادة صحفية مساء اليوم الخميس: "تصادف اليوم الذكرى السنوية الثالثة لهزيمة داعش إقليميًا، والتي أسفرت عن تحريرِ أكثر من 8 ملايين عراقي وسوري كانوا يعيشون في السابق تحت سيطرته، مشيرًا إلى أن هذا اليوم "يُعتبر تذكير أيضاً بضرورة أن نظل يقظين لضمان أن هزيمة داعش هي هزيمة دائمة، وأنه لن يعود مرةً أخرى لتهديد الإنسانية".

وأضاف: "واليوم نقدم دعواتنا لمن سقطوا وهم يناضلون لتحرير العراق من قبضة داعش، فلن تُنسى تضحياتهم، وعلى الرغم من كل هذه التضحيات الجسيمة، فإننا نتطلع بأمل إلى المستقبل".

وأشاد السفير الأمريكي بقوات الأمن العراقية قائلًا: "نُهنئ قوات الأمن العراقية التي حققت مع الولايات المتحدة وشركائها الآخرين في التحالف، تقدما استثنائيا في تقليص قدرات داعش، مما يضمن استمرار الضغط على داعش لضمان هزيمته الدائمة مع توفير فرصة لاستقرار وازدهار المناطق المُحررة".

وأوضح أن "الولايات المتحدة تتجه إلى المرحلة التالية من مهمتها في العراق، حيث تقلص وجودها العسكري بينما تأخذ قوات الأمن العراقية زمام المبادرة بشكلٍ متزايد في القتال ضد فلول داعش، وسيستمر التحالف في تقديم المشورة والمساعدة لعمليات قوات الأمن العراقية ضد داعش بناءً على طلب حكومة العراق".

عاجل