رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الفيوم تنظم المؤتمر الأول لقسم النساء والتوليد بكلية الطب

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور عبد الحميد عبد التواب، رئيس جامعة الفيوم الأسبق، والدكتور خالد الخشاب، عميد كلية الطب السابق، والدكتور محمد كمال سيف النصر، وكيل كلية الطب السابق لشئون التعليم والطلاب، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر قسم النساء والتوليد الأول والذي يعقد في الفترة من 11-10 ديسمبر 2020 برئاسة الدكتور عبد السميع عبد المنعم، رئيس قسم النساء والولادة بالكلية، وذلك اليوم الخميس، بمنتجع نورياس على ضفاف بحيرة قارون.

ونقل الدكتور عبد الحميد عبد التواب تحيات الدكتور أحمد جابر شديد لضيوف المؤتمر وتمنياته بالخروج بتوصيات تساهم في رفع مستوى الرعاية الصحية بمحافظة الفيوم ومصر كلها.

وأضاف أنه عاصر تطور قسم النساء والتوليد منذ أن كان وكيلا للكلية وحتى أضحى رئيسًا للجامعة وأن الجهد الكبير والمتميز الذي بذله أبناء القسم لإنجاح مؤتمرها الأول سيترجم في شكل توصيات علمية دقيقة ذات مردود عظيم على المجتمع الطبي، ووجه الدكتور خالد الخشاب الشكر لضيوف المؤتمر لمشاركتهم الفعالة في فعاليات وجلسات المؤتمر.

وأوضح الدكتور عبد السميع عبد المنعم أنه سيتم التركيز خلال المؤتمر على التغيرات والتحديات الحديثة في مجال النساء والولادة وطب الأجنة من خلال مناقشة الجديد في موضوعات تشوهات الأجنة وضعف الخصوبة والسمنة وتأثيرها على الحمل وتأثير فيروس كورونا على الحمل، بالإضافة إلى الجديد في مجال الأجهزة التشخيصية والأدوية الحديثة.

وقامت الطالبة رفيدة مدحت بتقديم عرض لتطور عمليات ختان الإناث وتأثيراتها النفسية والجسدية، وأيضا تطور التشريع المصري، وصولًا لمرحلة تجريمها والمسؤولية الأخلاقية لمقدمي الخدمة الصحية تجاه تلك الجريمة، وكما قامت الطالبة سارة خالد باستعراض مراحل التطور التشخيصي للأطفال المصابين بمتلازمة داون وصولا لتشخيص تلك الحالات في مرحلة الجنين.

وقام الدكتور عبد السميع عبد المنعم بإهداء دروع التقدير للدكتور عبد الحميد عبد التواب والدكتور خالد الخشاب ولاسم المرحومة الدكتورة وسام الديب.

عاجل