رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: نهتم بدورة الإنتاج المتكاملة لرغيف الخبز المدعم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، حرص الوزارة على إعادة تأهيل وتطوير مطحن الإسكندرية مثل المطاحن الأخرى، حيث تم اعتماد تطوير هياكل هذه المطاحن في خطة إطار رفع مستوى أداء الخدمات، وجودة المنتجات التي تقدمها وزارة التموين.

وقال المصيلحي- في تصريحات اليوم الخميس، على هامش جولته التفقدية لمحافظة الإسكندرية- إن أهم منتج تقدمه وزارة التموين ممثلة للحكومة المصرية هو رغيف الخبز المدعم، وأساس رغيف الخبز هو القمح، ثم الطحن، ثم مرحلة الخبز، وإعداده للمواطن.

وأضاف "لدينا احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 5 أشهر ونصف الشهر"، مشيرًا إلى أن الوزارة تهتم بالدورة وسلاسل الإنتاج المتكاملة لإنتاج الخبز؛ سواء من جودة الأقماح من القمح المحلي بعد تقييمه ومعرفة جودته وتخزينه على أعلى مستوى، أو قمح مستورد بنفس المواصفات إن لم تكن أفضل؛ وبالتالي كان هناك المشروع القومي الهام للارتقاء بمستوى التخزين في الشركة القابضة للصوامع.

وأبدى المصيلحي، رضاه عن رغيف الخبز بمحافظة الإسكندرية، واستمع إلى آراء عدد من المواطنيين الذين أثنوا على جهود الوزارة في دعم رغيف الخبز وتقديمه للمواطن بجودة عالية.

وأثنى على الجهود التي تقوم بها مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل المديرية بالمحافظة، معربًا عن شكره وتقديره لتطوير مطحن الإسكندرية ليصل إلى قدرات إنتاجية عالية.

عاجل