رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 مكاسب من تأهل ريال مدريد لدور الـ16 بدوري الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

الريال كان عليه تحقيق الفوز في مباراة الأمس من أجل التأهل لدور الـ16 بالبطولة بعد أن وضع نفسه في حسبة معقدة بالمجموعة بعد أن خسر في مباراة الجولة الخامسة أمام فريق شاختار الأوكراني وهو ما جعل حسابات المجموعة تتعقد، خاصة وأن كل فريق كانت لديه الفرصة في التأهل لثمن نهائي البطولة شرط تحقيق أي فريق الفوز، وهو ما جعل الريال يحقق الفوز ويتأهل للدور التالي بالبطولة.

الريال حصد العديد من المكاسب الهامة جراء تحقيق الفوز على الفريق الألماني ومن ثم التأهل لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، نرصدها في التقرير التالي.

عودة الثقة والروح والاستقرار

فوز الريال على مونشنجلادباخ الألماني وتأهله لدور الـ16 بدوري الأبطال أعادة الثقة والروح للاعبي ريال مدريد بعد أن كانت مفتقدة خلال الفترة الماضية بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق سواء في الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا.

الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا تعرض فيها الملكي لخسارة أمام فريق شاختار الأوكراني الذي حقق الفوز على الريال ذهابا وإيابا ونجح في أن يحطم الثقة لدى لاعبي الملكي قبل أن تعود من جديد بعد الفوز على الفريق الألماني أمس الثلاثاء لتعيد الروح والاستقرار من جديد للفريق الملكي.

بنزيما يعادل رقم كارلوس

حقق الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، إنجازات قياسية، خلال مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، مساء أمس الأربعاء، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بنزيما عادل رقم البرازيلي روبرتو كارلوس، كأكثر لاعب غير إسباني مشاركة في المباريات بمختلف المسابقات برصيد 527 مباراة، بعد أن تمكن النجم الفرنسي بنزيما من إحراز هدفي فريقه أمام الفريق الألماني.

زيدان يحقق رقمًا تاريخيًا 

حقق زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، رقمًا تاريخيا، بعد الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ أمس الأربعاء، حيث وصل زيدان إلى الفوز رقم 150 في جميع المسابقات، كمدير فني لريال مدريد، من أصل 228 مباراة خاضها الفريق تحت قيادته حتى الآن.

وبات زيدان ثاني أكثر مدرب تحقيقًا للانتصارات في تاريخ ريال مدريد، بعد ميجيل مونيوز الذي حقق 357 انتصارًا، بينما يأتي في المركز الثالث فيسينتي ديل بوسكي (133 انتصارا)، ورابعًا جوزيه مورينيو (128 انتصارا)، وفي المركز الخامس ليو بينهاكر (121 انتصارا).

الفوز ينقذ رقبة زيدان 

فوز ريال مدريد أمس وتأهله لدور الـ16 بدوري الأبطال أنقذ رقبة زين الدين زيدان من مقصلة الإقالة التي كانت تنتظره حال الخسارة أمام مونشنجلادباخ وتوديع دوري الأبطال، لكن الفوز رفعت أسهم المدرب الفرنسي بالبقاء مع الميرنجي.

عاجل