رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد بمدرسة الشهيد مصطفى بالفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ندوة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد بمدرسة الشهيد مصطفى أحمد على بالفيوم، بحضور الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والمقدم أحمد نجيب، هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، ومديري عموم ديوان المديرية ومديري الإدارات التعليمية وعدد من الطلاب وقيادات تعليم الفيوم والعلاقات العامة بالمديرية، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمحاربة الفساد.

في بداية الندوة رحب وكيل الوزارة بالحضور، وأكد على ضرورة مكافحة الفساد بكافة صورة وأشكاله، مشيرًا إلى أن الوقاية من الفساد هي مسئولية اجتماعية ومسئولية تربوية.

وأكد وكيل الوزارة على أن أفضل سبيل للوقاية من الفساد والممارسات الفاسدة في المجتمع هي أن يكون لدينا قيم وأخلاق، ولذا لزامًا علينا كتربويين إعداد جيل يتمتع بالقيم والأخلاق التربوية.

حاضر بالندوة المقدم أحمد نجيب عضو الرقابة الإدارية بالفيوم، وتناولت الندوة شرحاً مفصلاً لتعريف الفساد وأنواعه وأشكاله وطرق الكسب غير المشروع ودور المواطن في مكافحة الفساد، ودور الدولة ودور جهاز الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد والتصدي للفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، بالإضافة إلى آثار الفساد.

وأشار المقدم أحمد نجيب إلى أن يوم 9 ديسمبر موعدًا رسميًا للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد بحسب اتفاقية الأمم المتحدة لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسن تعديلات تشريعية داعمة لمكافحة الفساد.

كما أشار المقدم أحمد نجيب إلى تعريف الفساد وأنه إساءة استغلال السلطة العامة لتحقيق مكاسب خاصة، وللفساد أوجه عديدة، وجميعها تؤثر على معدلات التنمية لأي بلد من البلاد.

كما أشار المقدم نجيب إلى أن الفساد ظاهرة دولية، حيث يتم التعاون بين جميع الدول التي وقعت على الاتفاقية ومنها مصر في محاربة ومكافحة بكافة الطرق، مشيرًا إلى دور الرقابة الإدارية ودور الدولة في مجابهة الفساد والفاسدين من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي لمصر الحبيبة.

 

عاجل