رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الثلاثية.. هل يكرر الشناوي إنجاز الحضري التاريخي بعد موسم خيالي للسد المنيع؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

كل يوم يثبت محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، أنه واحد من أهم وأبرز الحراس المميزين في الكرة المصرية التي حفرت اسمها بأحرف من ذهب مع المارد الأحمر منذ انتقاله للأهلي، بعدما نجح الحارس العملاق في إثبات نفسه وتثبيت إقدامه في التشكيل الأساسي للفريق وإزاحة شريف إكرامي، حارس مرمي الفريق السابق عن الأضواء ليأخذ الشناوي مكانه في الأهلي ويصبح الحارس الأول والسد المنيع للعملاق الأحمر.

الشناوي نجح في خطف الأضواء منذ أن وطأت أقدامه للقلعة الحمراء ليتطور مستواه يومًا بعد الآخر ويثبت بما لا يدع مجالًا للشك أنه حارس الأهلي الأول بل وحارس منتخب مصر أيضًا الأول على غرار أسطورة حراس المرمى عصام الحضري، حارس مرمى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق الذي حقق العديد من الإنجازات والألقاب مع الأهلي ومنتخب مصر طوال مسيرته الكروية.

نجح محمد الشناوي، في تقديم أفضل مواسمه مع الأهلي موسم 2019 -2020 وكان من ضمن العوامل التي جعلت الأهلي يحقق ثلاث بطولات حتى الآن في موسم شهد العديد من المعوقات والصعوبات التي واجهت المارد الأحمر، لكن الشناوي أثبت أنه حارس كبير بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع الأهلي نال به إشادة الجميع حتى من مثله الأعلى عصام الحضري الذي أكد أن الشناوي هو رقم 1 في مصر وأفريقيا الفترة الحالية.

موسم استثنائي للسد المنيع ينتهي بتحقيق الثلاثية 

نجح محمد الشناوي في تحقيق 3 بطولات هذا الموسم مع الأهلي بداية من بطولة الدوري التي حسمها الأهلي قبل 7 جولات من نهاية الدوري، بجانب بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس مصر.

الثلاثة بطولات التي حققها الأهلي كان الشناوي له دور بارز فيها بعد أن نجح في الزود عن مرماه ببراعة.

الشناوي يسعى لتكرار إنجاز عصام الحضري التاريخي مع الأهلي بتحقيق الخماسية دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري والأفريقي في موسم 2005 وهو أكثر المواسم التاريخية للحضري مع الأهلي.

الشناوي حصد 3 بطولات مع الأهلي هذا الموسم ويسعى لتكرار إنجاز الحضري وتحقيق الخماسية بحصد لقبي السوبر المحلي والسوبر الأفريقي، حيث سيواجه الأهلي نظيره طلائع الجيش في بطولة السوبر المصري، وسيواجه نهضة بركان المغربي في بطولة السوبر الأفريقي.

واستطاع الشناوى أن يحقق الثلاثية هذا الموسم بعدما حافظ على شباكه نظيفة فى 24 مباراة واستقبل 8 أهداف خلال مباريات الدورى وهو رقم قياسى لم يحقق من قبل، واستقبل 3 أهداف فى 3 مباريات بكأس مصر، بينما حافظ الشناوى على نظافة شباكه في 7 مباريات واستقبل 6 أهداف في بطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

 

عاجل