رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة أسوان تنظم مؤتمرًا عن التحول الرقمي والتطوير المؤسسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات مؤتمر التحول الرقمي والتطوير المؤسسي وذلك في إطار جهود محافظة أسوان لمسايرة التطور التكنولوجي باستخدام التقنيات الحديثة ضمن منظومة التحول الرقمي.

حضر المؤتمر كلا من الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

وخلال كلمته رحب اللواء أشرف عطية بضيوف المحافظة من الاستشاريين والمتخصصين في هذا المجال، مؤكدًا على أن محافظة أسوان تسير بخطى ثابتة لتنفيذ مشروع التحول الرقمي وخروجه إلى النور بصورة متكاملة تحقق نقلة نوعية في جميع التعاملات الإدارية والمالية والفنية، وأيضاً الخدمات الجماهيرية وذلك من خلال تخصيص مبنى لهذا المشروع الحيوي بديوان عام المحافظة لميكنة العمل داخل جميع الدواوين والوحدات المحلية والمديريات الخدمية بالمحافظة.

وأشار أشرف عطية إلى أنه سيتم دعم هذا الصرح الخدمي بكافة التجهيزات والأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المدربة وذلك في إطار تحقيق رؤية الدولة 2030 فيما يخص التنمية المستدامة والتحول الرقمي وتوفير آفاق جديدة للخدمات الجماهيرية وهو الذي يتواكب مع جهود الحكومة أيضاً لمكافحة الفساد الإداري من خلال منظومة الشباك الواحد التي تستهدف الفصل بين مقدم ومتلقى الخدمة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة لبيب بأن منظومة التحول الرقمي ليست للرفاهية بل تعد بمثابة أسلوب حياة ووسيلة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بجانب المساهمة في ترشيد موارد الدولة وهو ما يعمل بدوره على مكافحة كافة أشكال الفساد.

وأشارت إلى أن محافظة أسوان كان لها النصيب الأكبر لدخولها ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الشامل الجديد والتي سيكون لها عوائد إيجابية على المواطنين ضمن التحول الرقمي الذي سيساهم بشكل مباشر في بناء الإنسان المصري رقمياً وهذا يتطلب منا جميعاً كأجهزة دولة ومجتمع أن نتضافر لنصل ببلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة من خلال توفير بنية معلوماتية متكاملة والوصول بهذا التحول إلى الإنسان البسيط بكافة الوسائل والطرق المتاحة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المنظومة الهادفة والبناءة.

عاجل