رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألبانيا تعلن رغبتها في الاستفادة من الخبرة المصرية بمجال السياحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، مع وزير السياحة والبيئة الألباني، تعزيز سبل التعاون المتبادلة بين البلدين لتبادل الرؤى والمقترحات والخبرات في مجال العمل السياحي والأثري.

جاء ذلك خلال قيام غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة بزيارة ترويجية إلى العاصمة الألبانية تيرانا عقدت خلالها عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية مع الجانب الألباني.

وأكدت شلبي، أن تلك الزيارة تأتي في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لفتح أسواق سياحية جديدة وزيادة الحركة الوافدة منها إلى مصر، من خلال الترويج للمقصد السياحي المصري، وإلقاء مزيد من الضوء على الأنماط السياحية المتنوعة التي يتميز بها.

وأوضحت أن أعداد المصابين من السائحين في مصر تكاد تكون منعدمة؛ وبالتالي فإن المقصد المصري يعتبر مقصدًا آمناً للسائحين.

ومن جانبه، أعرب الوزير الألباني عن رغبة بلاده في إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة في مجال الأنشطة السياحية البيئية، كما أوضح أنه سيتم توجيه شركات السياحة الألبانية لتنظيم رحلات سياحية إلى مصر.

وخلال زيارتها، التقت نائب الوزير ممثلي أكبر منظمي الرحلات، حيث استعرضت التنوع في المنتج السياحي المصري والتحفيزات التي يتم منحها لتشجيع الحركة السياحية.

ومن جانبهم، أشار منظمو الرحلات إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة إلى المقصد المصري في الفترة القادمة.

وتطرقت إلى الزيادة المستمرة التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منذ استئنافها في يوليو الماضي، مشيرة إلى نجاح مصر في هذا الأمر، والذي أشاد به الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أثناء زيارته لمصر.

عاجل