رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل اختطاف تاجر بأكتوبر وإجباره على بيع سيارته

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على المتهمين باختطاف تاجر بأكتوبر، وإجباره على كتابة عقد لبيع سيارته، حيث تبين أن المتهمين على علم باتجار المجني عليه في النقد الأجنبي ورغبوا في الحصول على أمواله.

وتلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمـن الجيزة، من تاجر، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بتغيب شقيقه "تاجر ومقيم بذات العنوان" عقب خروجه من مسكنهما متوجهاً لمدينة 6 أكتوبر وبحوزته مبلغ مالي.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة توصلت جهوده إلى أن المُبلغ بغيابه يقوم بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وأن وراء ارتكاب واقعة غيابه 3 أشخاص (طالب يحمل جنسية أجنبية، تاجر سيارات، عاطل).

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول بمحل سكنه وبرفقته المجني عليه، كما أمكن ضبط المتهم الثاني أثناء قيادته سيارة ملاكي ملك المجني عليه وبحوزته (عقد بيع للسيارة- مبلغ مالي).

بمواجهة المتهمان اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وقرر المتهم الأول أنه نظراً لعلمه بقيام المجني عليه بالاتجار في العملات الأجنبية عقد العزم على سرقته وفي سبيل تنفيذ مخططه استعان بباقي المتهمين وقاموا باستدراجه للشقة محل إقامته بزعم تغيير عملات محلية بأخرى أجنبية، وعقب وصوله قاموا باحتجازه وطلبوا منه تحويل مبلغ مالي بالعملة الأجنبية إلى حسابه نظير إطلاق سراحه ولدى رفضه قاموا بإكراهه على توقيع عقد بيع لسيارته لصالح المتهم الثاني واستولوا منه على مبلغ مالي وهاتفي محمول.

وأقر المتهم الثاني بأقوال الأول، وأضاف بأن باقي المبلغ والهاتفين المستولى عليهم بحوزة المتهم الهارب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. جارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

عاجل