رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «كاف» الموقوف: «ديمبا با» فخر للعالم وأفريقيا بعد تصديه للعنصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، الموقوف من قبل "فيفا"، على الأحداث التي شهدتها مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وفريق إسطنبول باشاك شهير التركي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مبارة سان جيرمان الفرنسي وفريق إسطنبول باشاك شهير التركي شهدت أحداثا مؤسفة بعدما توقفت المباراة ورفض لاعبو الفريق التركي خوض اللقاء وذلك بسبب إساءة عنصرية للمدرب المساعد بالفريق التركي "ويبو" بعد أن وصفه الحكم الرابع بالمباراة الروماني كولتيسكو بالرجل الأسود، وهو ما دفع حكم اللقاء بطرد مدرب الفريق التركي، بعد تعليمات من قبل الحكم الرابع لينفجر لاعبو الفريق التركي من الغضب ويقرروا توقف المباراة وعدم خوضها اعتراضا على العنصرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تدخل فيه السنغالي "ديمبا با"، مهاجم فريق باشاك شهير التركي، ونشبت مشادة بينه وبين الحكم الرابع قائلا له: " عندما تتحدث مع شخص أبيض البشرة، تدعوه بالرجل فقط، ولكن عندما تتحدث مع شخص أسود البشرة بمثل هذا التمييز فهذا هو الخطأ الذي وقعت به".

وعلق أحمد أحمد، رئيس "كاف" الموقوف على الواقعة قائلا: " ما قام به ديمبا با بالأمس، يجعل العالم وأفريقيا فخورين به لفترة طويلة، كرة القدم كانت تنتظر رؤية اللاعبين وهم يتصدون لظاهرة العنصرية في الملاعب ويقولون لا للعنصرية".