رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خسارة أحمد طنطاوي وفوز شمس الدين وحجازي ومنير بالدائرة الأولي بكفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالدائرة الأولى بكفر الشيخ وتضم كفرالشيخ، وقلين، النتائج الأولية لفرز الأصوات بجولة الإعادة، التي أظهرت فوز كل من السيد شمس الدين، بعدما حصل على نحو 73795 صوتًا، ومحي الدين القطان الذي حصل على 43094، وباسم حجازي على 63103 أصوات، فيما خسر السباق الانتخابي كل من أحمد طنطاوي بعدما حصل على 53529 صوتًا، ومراد القطان وحصل على 55278 صوتًا، وياسر منير، الذي حصل على 62855 صوتًا.

وكشف البيان الإحصائي، إجمالي عدد الناخبين المقيدين بجميع اللجان الفرعية للجنة العامة 605 آلاف 745 صوتًا، وعدد الذين أدلوا بأصواتهم 120 ألف 764، وعدد الأصوات الباطلة 3 آلاف 640، وعدد الأصوات الصحيحة 117 ألف 218.

وبدأ القضاة المشرفون على اللجان الفرعية في عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت في التاسعة مساء، وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التي أدلى بها الناخبون في كل لجنة فرعية، وما حصل عليه كل مرشح، ثم إرساله إلى اللجان العامة التي تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقي نتائج اللجان الفرعية، تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق في النتائج، ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية في الدائرة الانتخابية الواحدة، وإعلان هذا الحصر، ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي بدأت بالفعل في تلقى نتائج المحافظات تباعًا.

ووفقًا لنص القانون فإن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات؛ حيث من المقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل الموافق 14 ديسمبر 2020.

يذكر أن إعادة المرحلة الثانية هي رابع جولات انتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 202 مرشح على 100 مقعد في 13 محافظة، هي: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحًا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالي 568 مقعدًا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السري المباشر بنظامي الفردي والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس.

 

عاجل