رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق لجان التصويت في اليوم الأخير لانتخابات إعادة النواب.. وبدء الفرز

نشر
مستقبل وطن نيوز

أغلقت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين للتصويت في اليوم الثاني لجولة إعادة انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة.

 وبدأت عمليات فرز الأصوات بالجان الفرعية عقب انتهاء التصويت في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

ومن المقرر أن تقوم كل لجنة فرعية بفرز الأصوات تمهيدًا لإرسالها للجان العامة التي ستقوم بدورها برفع النتائج المجمعة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات؛ تمهيدًا لإعلان النتائج النهائية في موعد أقصاد الاثنين المقبل، الموافق 14ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة لم ترصد أي شكاوى أو معوقات من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية، وأن غرفة العمليات المشكلة بالهيئة تواصل استقبال استفسارات كافة أطراف العملية الانتخابية والرد عليها في الحال.

وانطلقت أمس الاثنين، جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، داخل مصر، وبدأ صباح اليوم، الثلاثاء عمليات التصويت في ثاني أيام الجولة، وذلك في 13 محافظة هي: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، وشمال سيناء.

وتنافس في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 202 مرشحًا على 101 مقعد متبقٍ من مقاعد برلمان 2020، بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية فوز 467 مرشحًا خلال الثلاثة جولات الماضية، من إجمالي عدد مقاعد المخصصة لمجلس النواب والبالغ عددها 568 مقعدًا بالاقتراع السري المباشر بالإضافة إلى 5% من إجمالي المقاعد يعينهم رئيس الجمهورية.

 

 

عاجل