رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا يسلم 128 مشروعا تنمويا ويستمع لمطالب المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلم اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، 128 مشروعا تنمويا متناهي الصغر لأبناء المحافظة، بمبلغ 968 ألف جنيه، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، والممول من الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية المصرية، وبحضور الدكتورة وفاء فداوى مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.

وطالب المحافظ، الجميع بتبني ثقافة العمل الحر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهدها لتوفير "حياة كريمة" لأبنائها، من خلال دعم ومساندة كافة المشروعات والبرامج التنموية، بهدف زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة، كما طالب المحافظ، أصحاب المشروعات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا.

 وأكد المحافظ، أن المنيا تأتى فى مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة على مدار أربع سنوات متتالية، مما يعود بالنفع على شباب المحافظة وتقليل نسبة البطالة، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، متمنيا بان تكون تلك المشروعات فاتحة خير للمستفيدين.

 وحرص المحافظ خلال لقائه بالمستفيدين على الاستماع لعدد من طلبات الأهالي ،موجها بدراستها وتقديم أوجه الحلول المناسبة لها .

من ناحيتها، أوضحت الدكتورة وفاء فداوى، مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية، أنه تم تسليم 128 مشروعاً تنموياً متنوعاً، ستوفر 128 فرصة عمل مباشرة، بإجمالي تمويل يصل إلى حوالى 968 الف جنيه، وتستهدف تلك المشاريع خدمة المرأة المعيلة والشباب وزوجات الشهداء، حيث تتنوع المشروعات ما بين (حرفية، خدمية، إنتاج حيواني).

 وأضافت، إلى أن المشروعات تأتى في شكل قروض صغيرة تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 50 ألف جنيه، ويمولها صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنمية المحلية، ومتاحة لجميع الفئات وتكون دون فائدة بمصاريف إدارية فقط تصل إلى 4% طبقا للكتاب الدوري الصادر من صندوق التنمية المحلية.

 

 

عاجل