رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للمرأة» يعلن أسماء الفائزين بالجائزة التقديرية للجهود التطوعية في مواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، أسماء الفائزين بالجائزة التقديرية للجهود التطوعية في ظل جائحة كورونا"، خلال اجتماع لجنة اختيار الجائزة عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن جائحة كورونا أثبت مدى وعى وقدرة الشعب المصري على مواجهة الأزمات، مضيفة أن المبادرات التى قدمت بصمة شخصية تعبر عن إيمان كبير بالدور  الذي يقدمه العمل التطوعى في خدمة المجتمع ومواجهة الأزمات.

وأوضحت مرسي، أن التكريم المقدم لأصحاب المبادرات جائزة بسيطة لمجهود عظيم استطاع أن يؤثر على أرض الواقع ويقدم خدمات كبيرة للمجتمع فى مواجهة جائحة كورونا.

وقدمت رئيسة المجلس القومى للمرأة الشكر والتقدير إلى الدكتور نبيل صمويل عضو المجلس ومقرر لجنة المنظمات غير الحكومية ورئيس لجنة اختيار الجائزة وأعضاء اللجنة والأمانة العامة على المجهود الكبير في نجاح فكرة الجائزة، كما تمنت أن يكون للجائزة مراحل أخرى ليستمر الدعم و التقدير لأصحاب تلك المبادرات  التى تخدم المجتمع، مشيرة إلى أن المجلس مستمر فى تقديم الحملات التوعوية للحد من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

بينما أوضح الدكتور نبيل صمويل، عضو المجلس ومقرر لجنة المنظمات غير الحكومية ورئيس اللجنة اختيار الجائزة، أن العالم بأثره يعانى من مرحلة صعبة ومريرة من تفشى فيروس كورونا المستجد، مما أعطى دور كبير للجهود التطوعية الإنسانية لتوفير كل ما يلزم للمصابين وأسرهم من رعاية صحية ونفسية واجتماعية و غيرها من المساعدات.

وأعلنت لجنة التحكيم عن اختيار 3  مبادرات من أصل 11 بالإضافة إلى جائزة الشخصية عامة، ونال الجائزة التقديرية للجهود التطوعية الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة، والفائزين هم ريمون فرنسيس صادق متى "صحفي"، سامية الديب عجيبى بنيامين أخصائي شئون تعليم بجامعة المنيا بالإدارة العامة لشئون التعليم، وشيماء محمد عبد الرازق خضر المحاسبة بإحدى الشركات، وتسلم الفائزين شهادة تقدير ودرع تميز .

تهدف المسابقة إلى تفعيل ثقافة التطوع الفردية أو الجماعية ونشرها في المجتمع، وتقدير الجهود والمبادرات التطوعية خاصة النسائية منها.

وضمت لجنة التحكيم الدكتور نبيل صمويل عضو المجلس رئيسا للجنة، الدكتور ماجد عثمان والدكتورة نجوى خليل عضوا المجلس والدكتورة صفاء الباز مديرة المركز الإقليمي للتدريب بجامعة عين شمس، والدكتورة عزة كامل عضوة لجنة المنظمات غير الحكومية، وفيفيان ثابت رئيسة هيئة كير، كما ضمت اللجنة الفنية من الأمانة العامه كل من صفاء حبيب ومنى حمدي وعصام سلطان.

 

 

عاجل