رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال كبير على لجان الشيخ زويد ورفح بانتخابات النواب.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شهدت المقار الانتخابية في شمال سيناء، توافد الناخبين لليوم الثاني في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020  .

وتوافد الناخبون على لجان الشيخ زويد ورفح، وشهدت اللجان إقبالًا شديدًا من الناخبين؛ للإدلاء بأصواتهم، حيث تصدرت المرأة وكبار السن المشهد.

وفي لجان مدينة العريش تزايد الإقبال مع ساعات الظهيرة، وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما تصدرت أيضًا المرأة وكبار السن المشهد في عدد من اللجان. 

وفي اللجان الانتخابية بالدائرة الثانية ومقرها مدينة الحسنة، شهدت اللجان إقبالًا ملحوظًا من الناخبين، ازاد تدريجيًا خلال ساعات الظهيرة، حيث اتسمت الأجواء الانتخابية بالانضباط الأمني والتواجد المكثف لقوات الجيش والشرطة.

فيما شهدت اللجان أيضًا تواجد الشباب المتطوعين من الأحزاب، وفرق الهلال الأحمر والشباب والرياضة، أمام اللجان لمساعدة الناخبين خاصة كبار السن والمرضى.

من ناحيته، أكد أسامة الغندور، سكرتير محافظة شمال سيناء، على تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة؛ لمتابعة عملية سير الانتخابات وتلقي الإخطارات، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن؛ لمتابعة الأوضاع وتلقي أي شكوى والعمل على حلها، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية .

وأشار "الغندور" إلى أن محافظة شمال سيناء تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيًا، يضم 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا.

كما تضم محافظة شمال سيناء دائرتين مخصص لهما مقعدين فرديين يتنافس عليهما 4 مرشحين بواقع مرشحين في كلا دائرة ، بعد وصولهما لجولة الإعادة من بين 31 مرشحًا بالجولة الأولى.