رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة كفر الشيخ: ضرورة تدريب هيئة التدريس على الاختبارات الإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الشهري؛ لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات.

ووجه الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، الشكر للعمداء على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة المتخذة أثناء العام الدراسي.

وشدد رئيس الجامعة على تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، بتوجيه الزملاء بتطبيق الإجراءات وارتداء الكمامة والتطهير والتعقيم قبل وبعد انتهاء المحاضرات مع الالتزام بتطبيق الجدول الدراسي.

وأكد "دسوقي" متابعة الدراسة بنظام التعليم الهجين في كليات الجامعة، مشددًا على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في كليات ووحدات الجامعة ومستشفياتها، وبدء الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول وفقا للإجراءات الاحترازية.

وشدد على ضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على الاختبارات الإلكترونية والالتزام بالمعايير العالمية لإعداد بنوك الأسئلة لإجراء الاختبارات الإلكترونية وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم والاختبارات في مصر ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية ليواكب خريجي الجامعات العالمية.

ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من إصدار الكارنيهات الجديدة، وتحصيل المصروفات الدراسية وتفعيل الإرشاد الأكاديمي والريادة العلمية لمجموعات الطلاب وتفعيل التعليم المستمر والدورات التدريبية وفق الإجراءات الاحترازية.

كما وجه بتحديث المواقع الإلكترونية للكليات على شبكة المعلومات الدولية بصفة مستمرة.

كما أشاد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في الجامعة منذ بداية أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى الالتزام بالإجراءات الصحية، داعيًا إلى تكثيف حملات التوعية.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ على تشجيع البحث العلمي ومتابعة المشروعات البحثية؛ لتكوين المجموعات البحثية والحصول على التمويل المحلي والأجنبي وتشجيع النشر العلمي الدولي في دوريات ذات معامل تأثير دولي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن النشر الدولي له أهمية كبرى؛ كونه أصبح ركيزة أساسية للمساهمة في تحسين وضع الجامعة في التصنيفات الدولية، وعاملًا من أهم أسس تصنيف الجامعات عالميًا وهو ما تحرص عليه إدارة الجامعة.

 

عاجل