رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد.. ظهور مفاجىء لعلم إسرائيل في سماء إيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

تداول ناشطون على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه علم إسرائيل، مرفوعًا على جسر مشاة في حي طهران بارس شرقي العاصمة، يحمل أسفله باللغة الإنجليزية "شكرا أيها الموساد".

جاء ذلك بعد 10 أيام من اغتيال العالم النووي الإيراني البارز، محسن فخري زادة، والذي وجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل في عملية اغتياله.

ولم تدلي الشرطة الإيرانية بأي تعليق على واقعة الفيديو المنتشر، إلا أن تلك الواقعة تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون ما بين السجن والإعدام؛ لأن إيران لا تعترف بإسرائيل كدولة.

وكان تقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أكد قبل أيام أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، وضع العالم النووي الإيراني البارز، محسن فخري زادة، تحت المراقبة منذ عام 1993.

وذكرت الصحيفة، إن الموساد وضع زادة تحت المراقبة منذ أكثر من 20 عامًا عندما كان البرنامج النووي لا يزال يخطو أولى خطواته.

وأكدت الصحيفة، أن تل أبيب تمكنت من الوصول إلى كم هائل من المعلومات بشأن فخري زادة والبرنامج النووي لطهران، وعلاقة زادة بعبد القدير خان أب القنبلة النووية الباكستانية. وشملت هذه المعلومات، "تسجيلات سرية تتضمن معلومات بصوت فخري زاده، تتحدث عن بناء خمس رؤوس تفجيرية نووية" ووثائق بخط يده.

 

 

عاجل