رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 فئات معفاة من المصروفات الدراسية.. تعرف على المستندات المطلوبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق والمستندات المطلوبة الخاصة بالمصروفات الدراسية للفئات المعفية.

وجاءت الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية كالتالي:

أولًا الطلاب الأيتام: ويتطلب إحضار صورة شهادة وفاة الأب، وأيضًا صورة بطافة الأم، بالإضافة إلى صورة بطاقة الوصاية. 

ومن بين الفئات المعفاة أيضًا، معاش الضمان الاجتماعي ومعاش التكافل والكرامة: ويتطلب ذلك أيضًا إحضار جواب من الشؤن الاجتماعية بختم الشعار، وصورة بطاقة الأب أو المستفيد، بالإضافة إلى صورة من الفيزا كارت.

كما أعفت أيضًا وزارة التعليم أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وعليه يتطلب جوابًا يفيد بالعمل بالتربية والتعليم، وصورة بطاقة موظف، وأيضًا صورة شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة. 

وهناك فئة رابعة أعفتها الوزارة أيضًا، وهي أبناء المطلقات والمرأة المعيلة ، مما يتطلب صورة قسيمة الطلاق، وصورة بطاقة الأم، وأي مستندات تثبت أن الأم هي من تقوم بإعالة الأسرة. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إعفاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

 

وتضمنت قائمة الإعفاءات الطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا، وغير القادرين بدون دخل ثابت بعد إجراء بحث اجتماعي.

كما تقرر أن يعفى من المصروفات كل من: أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، وكذلك طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بالبحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، وطلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، بالإضافة إلى خصم ٥٠٪ لأبناء العاملين بالتربية والتعليم.

 

 

 

 

 

 

عاجل