رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة إعادة النواب.. بدء توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

توافد أهالي قرى محافظة الغربية، على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.

ووفرت المحافظة، كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومظلات لحماية المواطنين من الشمس، إضافة إلى متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وتضم المحافظة 7 دوائر انتخابية مخصص لها 30 مقعدا بالبرلمان، منهم 16 مقعدا بنظام القائمة، و14 مقعدا بنظام الفردي.

وتجرى جولة إعادة الانتخابات للمرحلة الثانية في 13 محافظة هي "القاهرة، والغربية، ودمياط، والدقهلية، والشرقية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات رسميًا نتيجة انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر 2020 الجاري؛ لتنتهي بذلك انتخابات مجلس النواب رسميًا بعد أن تم إعلان النتيجة.

وأكدت الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات الواقية من كورونا؛ بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

كما أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية في أبهى صورها، وبكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية، وبإشراف قضائي كامل؛ بحيث يوجد قاضٍ على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

عاجل