رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيابة عن رئيس الوزراء.. قمر الدين يلقي كلمة السودان في قمة «إسكات البنادق»

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبر تقنية الـ "فيديو كونفرانس" شارك السودان في قمة الاتحاد الأفريقي بشأن إسكات البنادق، التي عقدت افتراضيا في جوهانسبيرج بجنوب أفريقيا.

ونيابة عن رئيس الوزراء، شارك عمر قمر الدين إسماعيل، وزير الخارجية المكلف في القمة التي تأتي ضمن الجهود الأفريقية الساعية لإنهاء الحروب بحلول عام 2021، وفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا" أمس الاثنين.

وتلى قمر الدين بيان السودان في الدورة الاستثنائية الرابعة عشرة لقمة الاتحاد الأفريقي بشأن إسكات البنادق، حيث أثنى على دور رئيس جنوب أفريقيا رئيس الاتحاد الأفريقي على استضافته للقمة.

وتحدث وزير الخارجية السوداني عن تقرير رئيس المفوضية حول الجهود المبذولة لإسكات البنادق، ما يمهد الطريق لتحقيق الشعار " إسكات البنادق: إيجاد الظروف الملائمة للتنمية في أفريقيا".

وتطرق  وزير الخارجية إلى اتفاق السلام الذي تم توقيعه مع الجبهة الثورية في الثالث من أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن الحكومة الانتقالية تعمل على انضمام الحركات غير الموقعة لركب السلام.

وأكد قمر الدين إسماعيل أن "انعقاد هذه القمة في هذا التوقيت يشكل حدثا مهما للسودان لأنه يصادف ذكرى مرور عامين على انطلاقة الثورة، مؤكدا التزام السودان بما ورد في الإعلان الرسمي بمناسبة الذكرى الخمسين لمنظمة الوحدة الأفريقية، بإنهاء جميع الحروب في السودان وعدم توريثها للأجيال القادمة بحلول العام 2021".

 

 

 

عاجل