رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناشدات أولياء الأمور بإعادة فتح موقع تدقيق بيانات الطالب للأول والثاني الثانوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناشد طلاب وأولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي وزارة التربية والتعليم بإعادة فتح موقع تدقيق بيانات الطالب.

وقال مجدي مدحت أحد أولياء الأمور لأحد الطلاب بالصف الثاني الثانوي ومؤسس «جروب نافذة على التعليم» إنه قام العام الدراسي الماضي بقيامه بتدقيق بيانات الطالب الخاص به عندما أتاحت وزارة التربية والتعليم تلك الميزة للطلاب.

كما قام بإنشاء حساب للطالب على بنك المعرفة المصري، ولما يتخاذل عندما قامت الوزارة بطلب إنشاء حساب للطالب على منصة أدمودو لتسهيل التواصل بين الطالب ومعلم الفصل.

وتابع مدحت إنه فؤجى بطلب الوزارة من الطلاب القيام بإنشاء حساب مدرسي موحد للطالب، برغم أن طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوى يمتلكون بالفعل حساب على بنك المعرفة المصري وعلى منصة أدمودو.

ولم يتردد ولى الأمر فى إنشاء حساب مدرسى موحد للطالب على أوفيس 365 وملئ استمارة التقدم للجان امتحانات.

وأشار مدحت إنه صدم عند قيامه بحفظ واعتماد استمارة الامتحانات، حيث فؤجى بتغيير فى بيانات الطالب مما يؤدى إلى عدم صحة البيانات المقدمة.

وأعتقد ولى الأمر أن الأمر قد يكون خطأ منه عند ملئ استمارة بيانات الطالب للتقدم للجان الامتحانات ولكنه وجد العديد من شكاوى الطلاب وأولياء أمورهم، أن هذا الخطأ حدث معهم بالفعل.

وتابع أن منهم ذكر أن الأخطاء قد تمثلت فى تغير رقم تليفون ولى الأمر أو إضافة نقطة وصفر فى نهاية الرقم القومي للطالب ومنهم من ذكر عدم ظهور عنوان الطالب عقب اعتماد الاستمارة.

وأوضح مدحت أن الأمر لم يقتصر على ذلك عند إنشاء الحساب المدرسى الموحد للطالب أو عند ملء استمارة التقدم للجان الامتحانات ولكن فؤجى جميع الطلاب عند قيامهم بتسجيل الدخول لبنك المعرفة المصري بالحساب المدرسي الموحد للطالب أن البنك لا يقبله ولابد من إعادة تعديل لبيانات الطالب الخاصة بالإيميل من جديد على بنك المعرفة المصري.

الأمر الذي أدى إلى غضب كثير من الطلاب لعدم معرفتهم بالطريقة الصحيحة للتعديل لغياب دور الوزارة فى توجيهم لخطوات التعديل المطلوبة، مما جعل كثير من الطلاب بإعادة التسجيل بالحساب القديم لهم على بنك المعرفة المصري حتى يستطيعوا متابعة دروسهم من خلاله.

وناشد مدحت وزارة التربية والتعليم بإعادة فتح موقع تدقيق بيانات الطالب لقيام الطلاب بتعديل البيانات الخطأ التي تم رفعها دون ذنب لهم فيها.

ومن جانبه أعربت هبه جمال ولي أمر طالب بالصف الثاني الثانوي، عن استيائها الشديد من تلك الأخطاء التي قابلتها عقب تدقيق بيانات نجلها عند حفظ واعتماد استمارة التقدم للجان الامتحانات.

وقالت" جمال" إن ما قامت به لملء تلك الاستمارات وتدقيق بيانات نجلها ليس دورها وتقع المسؤولية الكاملة على إدارة المدرسة متمثلة فى شؤون قسم الطلبة ومسؤول التطوير التكنولوجي بالمدرسة.

عاجل