رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سيطرنا عليه خلال 30 دقيقة».. محافظ كفر الشيخ يكشف تفاصيل حادث تسرب غاز الكلور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، بيانًا إعلاميًا، لتوضيح تفاصيل حاث تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة كفر الشيخ.

وقال نور الدين، إنه ورد إلينا إخطار في تمام الساعة ٥ مساءً أثناء متابعتنا للعملية الانتخابية، بتسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بجوار كوبرى القنطرة بالعاصمة كفر الشيخ، وبالقرب من الموقف الجديد.

 وتابع محافظ كفر الشيخ، على الفور تم إخطار غرف عمليات الصحة والحماية المدنية والإسعاف والمرور وتم التنسيق مع مديرية الأمن للتعامل مع الأزمة.

وأشارمحافظ كفر الشيخ إلى أنه تم الانتقال على الطبيعة في موقع التسريب، وعمل تحويلات مرورية لتفادى تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز، والدفع بعربات الإسعاف حول موقع الحدث لنقل المتضررين الى مستشفى كفرالشيخ العام ومستشفى العبور.

وتابع، تم رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيين، وتم بحمد الله السيطرة على تسرب الغاز بمحطة المياه خلال 30 دقيقة بجهود مشتركة من جميع الجهات.

وأضاف محافظ كفر الشيخ في بيانه، أنه تم الانتقال إلى مستشفى كفر الشيخ العام لمتابعة التعامل مع الحالات والتي بلغت حوالي 55 حالة، وتم التعامل معهم والحالات الآن مستقرة وتم خروج أكثر من نصف الحالات وجارٍ الخروج تباعًا.

كما ننصح أي مواطن تعرض لاستنشاق الغاز ويشعر بضيق في التنفس التوجه على الفور لأقرب مستشفى للاطمئنان وأخذ الإجراءات الطبية الاحترازية، مؤكدًا أننا نطمئن أهالينا بأن الأوضاع مستقرة حاليًا وإن شاء الله خلال أقل من ساعة ستعود أجواء المدينة لطبيعتها.

عاجل